بسم الله
1 -
نقض نقض التدمرية الذي ألفه القبوري سعيد فودة . ص 8 السطر الثالث قبل الاخير.
كلام القبوري سعيد فودة فاشل وتلبيس واضح لمن تأمل
فالله لا يوصف إلا بما وصف به نفسه هذا أمر مجمع عليه عند أهل السنة وهو واجب عقلا أيضا. والمفيد في كلام القبوري هو اعترافه بمخالفته عقيدة أهل السنة نصرة لبدعته.
ثانيا: معرفة بعض الصفات بالنظر لا تثبت بها إلا بعد موافقة النقل لها. والصفات التي يزعم أنها تعرف بالنظر صفات واجبة لا يقوم بها الانسان فضلا عن الخالق. فهو هنا بطريقة غير مباشرة يريد تطبيق قاعدة القول في بعض الصفات كالقول في البعض الاخر !! لكنه للاسف يطبقها في غير موضعها. فبينما يقول بها أهل السنة في الصفات التي أثبتها الله لنفسه يريد القبوري تطبيقها في صفات اخترعها مساويا بين كلام الله وبين ما يتقيأه علم كلامه !
فالصفات التي اثبتها العقل جاء بها النقل مصدقا فأين تصديق النقل للصفات التي يخترعها القبوري ؟
وطيف يقوم القبوري بنفي صفات جاء بها النقل بينما في الوقت نفسه يريد اثبات صفات لم يأت بها الشرع !!
إن هذا لإفك عظيم.
---------------------------------
كلام القبوري سعيد فودة فاشل وتلبيس واضح لمن تأمل
فالله لا يوصف إلا بما وصف به نفسه هذا أمر مجمع عليه عند أهل السنة وهو واجب عقلا أيضا. والمفيد في كلام القبوري هو اعترافه بمخالفته عقيدة أهل السنة نصرة لبدعته.
ثانيا: معرفة بعض الصفات بالنظر لا تثبت بها إلا بعد موافقة النقل لها. والصفات التي يزعم أنها تعرف بالنظر صفات واجبة لا يقوم بها الانسان فضلا عن الخالق. فهو هنا بطريقة غير مباشرة يريد تطبيق قاعدة القول في بعض الصفات كالقول في البعض الاخر !! لكنه للاسف يطبقها في غير موضعها. فبينما يقول بها أهل السنة في الصفات التي أثبتها الله لنفسه يريد القبوري تطبيقها في صفات اخترعها مساويا بين كلام الله وبين ما يتقيأه علم كلامه !
فالصفات التي اثبتها العقل جاء بها النقل مصدقا فأين تصديق النقل للصفات التي يخترعها القبوري ؟
وطيف يقوم القبوري بنفي صفات جاء بها النقل بينما في الوقت نفسه يريد اثبات صفات لم يأت بها الشرع !!
إن هذا لإفك عظيم.
---------------------------------
2-
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق