بسم الله
ابن الجوزي ينفي العلو !!!
قوله (ص 139 دفع شبه التشبيه) : " ومن الآيات قوله تعالى : ( ءأمنتم من في السماء ) [ الملك : 16] . قلت - القائل ابن الجوزي - : وقد ثبت قطعًا أنها ليست على ظاهرها ؛ لأن لفظة "في" للظرفية ، والحقّ سبحانه غير مظروف " اهـ .
----------------------
قول ابن الجوزي : " وينبغي ألا يهمل به الأصل وهو العقل " .
وهذا تقرير من ابن الجوزي لطاغوت المتكلمين في تقديم العقل على النقل ؛ لأن العقل أصل النقل ، فإذا طعنّا في العقل طعنّا في الأصل ، فلا يصح إذًا لا العقل ولا النقل . وهذا الكلام الخطير مبني على افتراض أنّ هناك تعارضًا بين العقل والنقل ، مع العلم أنه لا يمكن أن يتعارض منقول صحيح مع معقول صريح( ) .
التعليق :
هذا من التلبيس الصراح فما علاقة النقل بالعقل ؟كل الناس التي تنقل لها عقول !!!
فهل النقل الصحيح يحتاج الى أمانة أم الى عبقرية ؟؟؟؟
ابن الجوزي ينفي العلو !!!
قوله (ص 139 دفع شبه التشبيه) : " ومن الآيات قوله تعالى : ( ءأمنتم من في السماء ) [ الملك : 16] . قلت - القائل ابن الجوزي - : وقد ثبت قطعًا أنها ليست على ظاهرها ؛ لأن لفظة "في" للظرفية ، والحقّ سبحانه غير مظروف " اهـ .
----------------------
قول ابن الجوزي : " وينبغي ألا يهمل به الأصل وهو العقل " .
وهذا تقرير من ابن الجوزي لطاغوت المتكلمين في تقديم العقل على النقل ؛ لأن العقل أصل النقل ، فإذا طعنّا في العقل طعنّا في الأصل ، فلا يصح إذًا لا العقل ولا النقل . وهذا الكلام الخطير مبني على افتراض أنّ هناك تعارضًا بين العقل والنقل ، مع العلم أنه لا يمكن أن يتعارض منقول صحيح مع معقول صريح( ) .
التعليق :
هذا من التلبيس الصراح فما علاقة النقل بالعقل ؟كل الناس التي تنقل لها عقول !!!
فهل النقل الصحيح يحتاج الى أمانة أم الى عبقرية ؟؟؟؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق