بسم الله
يقول الاشاعرة ومن نحا نحوهم ان لفظ : ((لا تدركه الأبصار)) يدل على الجواز لا الامتناع.
نقول ماذا تقولون في ((لا يحيطون به علما)) هل يدل على جواز الاحاطة ؟؟؟!!!
لاحظوا أننا لا نتكلم على جواز العلم إنما على الاحاطة. المقابلة واحدة بواحدة.
نقول :
أن الاية لوحدها لا تدل على الجواز بل الامتناع. والدليل :
لا تدركه الأبصار=لا يحيطون به علما
لكن لما كان الاستثناء حصل في العلم
حصل الاستثناء بآيات الرؤية الاخرى وبالاحاديث الصحيحة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق