لنأتي بالأمثلة على الألفاظ العقائدية التي يروج لها الأحباش في دروسهم ومنابرهم ويطلبوا من آلاف الحاضرين أن يكرروها:
1 – لو كان على شيء لكان محمولا أو في شيء لكان محصورا قال الحبشي « قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام: من زعم أن الله في شيء أو من شيء أو على شيء فقد أشرك. إذ لو كان على شيء لكان محمولاً ولو كان في شيء لكان محصوراً، ولو كان من شيء لكان محدثاً (أي مخلوقاً) [منار الهدى (!) عدد 5 ص 56]. المصدر من الرافضة بنفس اللفظ مكذوبا على جعفر الصادق التوحيد للصدوق ص178.
2 - من زعم أن إلهنا محدود فقد جهل الخالق المعبود قال الحبشي « قال علي عليه السلام: من زعم أن إلهنا محدود فقد جهل الخالق المعبود» (منار الهدى عدد 7 ص 37). (وجدت الرواية في حلية الأولياء1/73) وصرح أبو نعيم بغرابة سندها. المصدر من الرافضة التوحيد للصدوق 79 بحار الأنوار4/295 نور البراهين1/217 لنعمة الله الجزائري. (جواهر المطالب في مناقب الإمام علي1/340).
3 - خلق العرش إظهارا لقدرته وقال الحبشي « قال الإمام علي عليه السلام: « إن الله خلق العرش إظهاراً لقدرته لا ليجلس عليه» (مجلة منار الهدى عدد 5 ص 37). المصدر من الرافضة الاحتجاج للطبرسي (2/195) .
4 - سبحانك لا يحويك مكان قال الحبشي: قال الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب في الصحيفة السجادية المنقولة بالإسناد المتصل إلى أهل البيت « سبحانك لا إله إلا أنت لا يحويك مكان» (منار الهدى عدد 5 ص 30).
الجواب: أين هذا الإسناد المتصل؟ هذه كلمة رنانة يطلقها الأحباش بين أوساط العامة فيظن الناس صحة سند الصحيفة السجادية وهي رواية رافضية لا سند لها. فكيف صار إسنادها متصلا؟ المصدر من الرافضة (الصحيفة السجادية 246 مناسك الحج للكلبايكاني277 وبالأصل الفارسي513 مناسك الحج لمحمد الروحاني289 مناسك الحج 304 علي السيستاني مناسك حج فارسي 231 محمد تقي بهجت الأمالي للصدوق554 وسائل الشيعة للحر العاملي16/162 مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب9/352 مسند الرضا133 أوائل المقالات للشيخ المفيد180 المسائل العكبرية للمفيد 79 والإرشاد للمفيد أيضا 1/224 الأمالي للطوسي 684 الاحتجاج للطبرسي1/313 حلية الأبرار 2/274 لهاشم البحراني مدينة المعاجز1/114 لهاشم البحراني بحار الأنوار 3/310 و41/44 و74/373 و101/205 شجرة طوبى للحائري 2/267 مستدرك سفينة البحار للنمازي 3/88 تفسير التبيان للطوسي 8/146).
5 - لا يقال عن الله أين بحار الأنوار 54/232 ثم قالها من قالها ممن تأثر بمنهج الإعتزال في العقيدة الذي استقر عليه الرافضة بعد أن كانوا مجسمة على عقيدة هشام بن سالم الجواليقي وهشام بن الحكم. وهو مخالف لصريح قول النبي صلى الله عليه وسلم للجارية أين الله (رواه مسلم).
فانظر إلى تطاول أدعياء محبة النبي صلى الله عليه وسلم عليه وهم ينهونه عن أن يقول ما يخالف عقيدة أرسطو وأفلاطون.
6 – كان الله ولا مكان وهو الآن على ما عليه كان نقل العجلوني عن القاري أن « عبارة (وهو الآن على ما عليه كان) هذه الزيادة من كلام الصوفية ويشبه أن يكون من من مفتريات الوجودية القائلين بالعينية . وقد نص ابن تيمية كالحافظ ابن حجر على وضعها» (كشف الخفاء 2/130).
ثم يأتي الكذاب صاحب كتاب التوفيق الرباني ويزعم أن هذا قول علماء أهل السنة. (166).
وقد قال الحافظ ابن حجر « قال الحافظ ابن حجر في الفتح " هذا الرواية لا توجد في شيء من كتب الحديث " مؤكداً على أن " العلامة ابن تيمية - على حد قوله - نص على ذلك " (فتح الباري6/289).
وهذا يستفاد منه تعظيم الحافظ ابن حجر لابن تيمية واحتجاجه به. وكذلك اعترافه بأن هذه العبارة لا وجود في كتب الحديث السنية. غير أنها موجودة في كتب الشيعة. (رواه الكليني في الكافي1/90 و442).
الله تعالى لا يوصف بمكان ولا يجري عليه زمان (التوحيد للصدوق175 بحار الأنوار للمجلسي 3/315 18/348 و54/285 نور البراهين 1/430 نعمة الله الجزائري ميزان الحكمة 3/1925 لمحمد الريشهري). ليس بمحدود فيحد تفسير الميزان 8/365 للطباطبائي شرح أصول الكافي للمولى محمد صالح المازندراني3/31 و75 من وصف الله فقد حده ومن حده فقد عده الرسالة السعدية للحلي (ص 52) نهج البلاغة ص 40 الكافي للكليني 1/140 التوحيد للصدوق 57 شرح أصول الكافي للمازندراني4/179 الغارات للثقفي1/172 الاحتجاج للطبرسي1/296 بحار الأنوار4/247 مسند الإمام الرضا1/23 تفسير القمي1/26 . موجود بلا مكان التوحيد للصدوق78 و311 شرح أصول الكافي للمازندراني3/115 و4/79 بحار الأنوار38/132 نور البراهين1/216 الله بلا مكان (بحار الأنوار37/257 و38/133 التوافق الشيعي الباطني الأشعري في تأويل الصفات إن الدراسة المقارنة للفرق مهمة جداً ، بها تظهر مضاهأة الفرق المتأخرة للمتقدمة . وقد وصف الله النصارى الذين جعلوا له الولد أنهم { يُضَاهئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ } .
1 – لو كان على شيء لكان محمولا أو في شيء لكان محصورا قال الحبشي « قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام: من زعم أن الله في شيء أو من شيء أو على شيء فقد أشرك. إذ لو كان على شيء لكان محمولاً ولو كان في شيء لكان محصوراً، ولو كان من شيء لكان محدثاً (أي مخلوقاً) [منار الهدى (!) عدد 5 ص 56]. المصدر من الرافضة بنفس اللفظ مكذوبا على جعفر الصادق التوحيد للصدوق ص178.
2 - من زعم أن إلهنا محدود فقد جهل الخالق المعبود قال الحبشي « قال علي عليه السلام: من زعم أن إلهنا محدود فقد جهل الخالق المعبود» (منار الهدى عدد 7 ص 37). (وجدت الرواية في حلية الأولياء1/73) وصرح أبو نعيم بغرابة سندها. المصدر من الرافضة التوحيد للصدوق 79 بحار الأنوار4/295 نور البراهين1/217 لنعمة الله الجزائري. (جواهر المطالب في مناقب الإمام علي1/340).
3 - خلق العرش إظهارا لقدرته وقال الحبشي « قال الإمام علي عليه السلام: « إن الله خلق العرش إظهاراً لقدرته لا ليجلس عليه» (مجلة منار الهدى عدد 5 ص 37). المصدر من الرافضة الاحتجاج للطبرسي (2/195) .
4 - سبحانك لا يحويك مكان قال الحبشي: قال الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب في الصحيفة السجادية المنقولة بالإسناد المتصل إلى أهل البيت « سبحانك لا إله إلا أنت لا يحويك مكان» (منار الهدى عدد 5 ص 30).
الجواب: أين هذا الإسناد المتصل؟ هذه كلمة رنانة يطلقها الأحباش بين أوساط العامة فيظن الناس صحة سند الصحيفة السجادية وهي رواية رافضية لا سند لها. فكيف صار إسنادها متصلا؟ المصدر من الرافضة (الصحيفة السجادية 246 مناسك الحج للكلبايكاني277 وبالأصل الفارسي513 مناسك الحج لمحمد الروحاني289 مناسك الحج 304 علي السيستاني مناسك حج فارسي 231 محمد تقي بهجت الأمالي للصدوق554 وسائل الشيعة للحر العاملي16/162 مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب9/352 مسند الرضا133 أوائل المقالات للشيخ المفيد180 المسائل العكبرية للمفيد 79 والإرشاد للمفيد أيضا 1/224 الأمالي للطوسي 684 الاحتجاج للطبرسي1/313 حلية الأبرار 2/274 لهاشم البحراني مدينة المعاجز1/114 لهاشم البحراني بحار الأنوار 3/310 و41/44 و74/373 و101/205 شجرة طوبى للحائري 2/267 مستدرك سفينة البحار للنمازي 3/88 تفسير التبيان للطوسي 8/146).
5 - لا يقال عن الله أين بحار الأنوار 54/232 ثم قالها من قالها ممن تأثر بمنهج الإعتزال في العقيدة الذي استقر عليه الرافضة بعد أن كانوا مجسمة على عقيدة هشام بن سالم الجواليقي وهشام بن الحكم. وهو مخالف لصريح قول النبي صلى الله عليه وسلم للجارية أين الله (رواه مسلم).
فانظر إلى تطاول أدعياء محبة النبي صلى الله عليه وسلم عليه وهم ينهونه عن أن يقول ما يخالف عقيدة أرسطو وأفلاطون.
6 – كان الله ولا مكان وهو الآن على ما عليه كان نقل العجلوني عن القاري أن « عبارة (وهو الآن على ما عليه كان) هذه الزيادة من كلام الصوفية ويشبه أن يكون من من مفتريات الوجودية القائلين بالعينية . وقد نص ابن تيمية كالحافظ ابن حجر على وضعها» (كشف الخفاء 2/130).
ثم يأتي الكذاب صاحب كتاب التوفيق الرباني ويزعم أن هذا قول علماء أهل السنة. (166).
وقد قال الحافظ ابن حجر « قال الحافظ ابن حجر في الفتح " هذا الرواية لا توجد في شيء من كتب الحديث " مؤكداً على أن " العلامة ابن تيمية - على حد قوله - نص على ذلك " (فتح الباري6/289).
وهذا يستفاد منه تعظيم الحافظ ابن حجر لابن تيمية واحتجاجه به. وكذلك اعترافه بأن هذه العبارة لا وجود في كتب الحديث السنية. غير أنها موجودة في كتب الشيعة. (رواه الكليني في الكافي1/90 و442).
الله تعالى لا يوصف بمكان ولا يجري عليه زمان (التوحيد للصدوق175 بحار الأنوار للمجلسي 3/315 18/348 و54/285 نور البراهين 1/430 نعمة الله الجزائري ميزان الحكمة 3/1925 لمحمد الريشهري). ليس بمحدود فيحد تفسير الميزان 8/365 للطباطبائي شرح أصول الكافي للمولى محمد صالح المازندراني3/31 و75 من وصف الله فقد حده ومن حده فقد عده الرسالة السعدية للحلي (ص 52) نهج البلاغة ص 40 الكافي للكليني 1/140 التوحيد للصدوق 57 شرح أصول الكافي للمازندراني4/179 الغارات للثقفي1/172 الاحتجاج للطبرسي1/296 بحار الأنوار4/247 مسند الإمام الرضا1/23 تفسير القمي1/26 . موجود بلا مكان التوحيد للصدوق78 و311 شرح أصول الكافي للمازندراني3/115 و4/79 بحار الأنوار38/132 نور البراهين1/216 الله بلا مكان (بحار الأنوار37/257 و38/133 التوافق الشيعي الباطني الأشعري في تأويل الصفات إن الدراسة المقارنة للفرق مهمة جداً ، بها تظهر مضاهأة الفرق المتأخرة للمتقدمة . وقد وصف الله النصارى الذين جعلوا له الولد أنهم { يُضَاهئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ } .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق