الأربعاء، 12 مايو 2010

اعلام صوفيون دعوا الى عبادة القبور

بسم الله


هؤلاء الاعلام نقلهم احد عباد القبور في موقع من مواقع الشرك من الكتاب التالي ولم أتحقق من النقل لأن الكتاب ليس في حوزتي.


(نقض عقائد الأشاعرة والماتريدية) 
للمؤلف : " خالد بن علي المرضي الغامدي
طبعة دار أطلس الخضراء
الطبعة الأولى 1430-2009



" اذا أردت أن تطلع على المزيد من هؤلاء وتتعرف على دعاة الشرك من المنتسبين لأهل العلم أو من له كتاب في الدعاية للشرك أو ترويج وسائله أو من كان فيه بعض البدع القبورية أو تأثر بهم فهنا أذكرهم لك :
سأذكر لك من هؤلاء معرضا عن العامة فمن أئمة الصوفية والقبورية وأقدمهم مكي بن طالب 465ه والغزالي 505 والكلاعي 634 والصرصري 656 والقوني 672 وأبو نعمان 682


ومن أئمة القبورية المشركة في القرن الثامن :
المنبجي 719ه ، القشاشي 730 ، وابن الحاج صاحب المدخل 737 والاخنائي 750 وتقي الدين السبكي 756 صاحب شفاء السقام وابنه السبكي الأصولي ، واليافعي صاحب روض الرياحين ، وابن بطوطة 779 والتفتازاني 792 ، والبكري


وفي القرن التاسع :
أبو حفص المصري 804 ، 
والجيلي صاحب كتاب الانسان الكامل 805 ، 
والجرجاني 818 ،
والحسيني 829 ،
والأبي 828 ، 
والبرعي 830 ، 
والمقري 847 ، 
ومحمد سليمان الجزولي صاحب دلائل الخيرات 870،
والسنوسي 895 
وأبو العباس السرجي 893 ، 
زروق 899 ، 
عبدالرحمن الجامي 898


ومن القرن العاشر: قلت: يقصد: المشركين القبوريين -كما سبق أن وقاله في المشاركة الأولى -
السيوطي 911 له تنوير الحلل وحياة الأنبياء
والقسطلاني 923 صاحب ارشاد الساري شرح البخاري له المواهب اللدنية
والبوصيري 964 صاحب البردة
وابن حجر الهيتمي 974
والشعراني صاحب طبقات الصوفية  


ومن القرن الحادي عشر :
عبدالرؤوف المناوي 1031 صاحب فيض القدير
وأحمد السرهندي 1034 مؤسس الطريقة المجددية
وابن عاشر الأشعري 1040 صاحب المرشد المعين النظم المشهور
وأبو المواهب 1037
وعبد الحق الدهلوي 1052
وشهاب الدين الخفاجي 1069 صاحب الحاشية على تفسير البيضاوي
وابن شاه جهان الجرجاني 1070
أحمد المصري الحموي 1098 صاحب نفشان القرب (الشركي!)
ومحمد معصوم السرهندي 1099

ومن القرن الثاني عشر :
محمد أمين المجي 1111
والزرقاني 1122شارح الموطأ ، له شرح مواهب القسطلاني
واسماعيل البروسي 1137
وعبدالغني النابلسي 1143
والسلجماني المغربي 1155
والقباني 1157
وابن عفالق1164
وابن عدوان 1179
وسليمان بن سحيم قاضي الرياض ...1181
في عصر إمام الدعوة محمد بن عبد الوهاب رحمه الله :ابن عيسى المويس 1175
والصائغ 1183
والعتيقي 1189
ومحمد سليمان الكردي 1194
وعبدالله بن عبداللطيف الأحسائي .



ومن القرن الثالث عشر :
1- الزبيدي صاحب شرح إحياء علوم الدين وتاج العروس 1205
2-والمحجوب الميرغني 1207
3-وابن فيروز 1216
4- وعمر القاسم محجوب التونسي 1222
5و6- وأحمد جمال الدين التونسي ، والكوكباني 1224
7- وابن عجيبة الفاسي 1224
8- ومحمد عبدالمجيد كيران 1225
9- وضيف الله الجعلي الفضلي 1224
10-وابن داوود الزبيدي 1225
11- والقاضي ثناء الله البابي صاحب الرد على الوهابية 1227
12-وعلوي الحداد 1232
13- ومحمد الأمير شارح الجوهرة 1232
14- والصاوي صاحب الحاشية عبلى تفسير الجلالين 1241
15-وخالد بن أحمد 1242
16- وابن سلوم النجدي 1246
17- وابو الفداء اسماعيل التميمي 1248
18- وابن عابدين صاحب الحاشية رد المحتار مفتي الحنفية 1252
19- وبلفقيه العلوي الحضرمي 1266
20-ومحسن الحسني 1266
21- ويف أحمد البرايوني 1174
22- عثمان بن سند الوائلي1250
23-وأحمد بن سعيد السرهندي النقشبندي1277
24-وحسن الشطي 1274
25-والخاني 1279
27-عثمان بن منصور النجدي1282
28-الردين ،مؤسس الديوبندية،
29-داوود بن جرجيس العراقي 1299صاحب كتاب صلح الاخوان ، ومن أهل التلبس والعداء على أهل التوحيد


ومن القرن الرابع عشر:-
1-1303/ محمد الهمداني
2-أحمد زيني دحلان مفتي الشافعية في مكة وإمام القبورية له كتاب الدرر السنية ....
3- 1309/ بخش
4-1311/ الكمشخانوي
5-1316/ حلواني مدني
6-1317 / امتداد اله الهندي صاحب كتاب الشمائل الامدادية
7-1332 / محمد أمين الكردي الأربلي
8-1338 / وحيد الزمان الحيدر أبادي
9-1340 / محمد أحمد باشا المؤيد
10-1340 / أحمد رضا خان البريولي :إمام ومؤسس طائفة البريولية من أكبر طوائف المشركين في هذا العصر وأشدها غلوا !!
11-1346 / خوجه محمد حسن المجددي
12-1346 / خليل أحمد السهانفوري ،صاحب كتاب بذل المجهود شرح سنن أبي داوود ، من كتبه الشركية (المهند على المفند )
13-1365 / يوسف الدجوي الأزهري له مقالات شركية ومحاربة للتوحيد
14-1354 / يوسف النبهاني الأشعري الحنفي في كتابه غاية الأماني في الرد على النبهاني    




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق