بسم الله
ينكر الاشاعرة لفظ الاستقرار أكثر من انكارهم الارتفاع . فهل السبب لعدم ورود أثر كالذي في (علا وارتفع) لذلك يسهل عليهم التشنيع أم لسبب آخر ؟
الاستقرار في المخلوقات يلزم منه جواز الحركة . والارتفاع أيضا من أعراض الحركة في المخلوقات.
اوليس الخالق عندهم لا يفعل شيئا وبالتالي يعتبر كالمخلوق المستقر الذي لا يتحرك = الصنم ؟
شيئان في المذهب الاشعري محوريان :
1- الحوادث . اثباتها مشابهة للمتحرك و نفيها مشابهة للصنم
2- الحدود . اثباتها مشابهة للمحدود ونفيها مشابهة للمعدوم او وحدة الوجود !
فأين يهربون ؟
هل عندكم تعليقات مفيدة في هذا الشأن وجزاكم الله خيرا ؟
ينكر الاشاعرة لفظ الاستقرار أكثر من انكارهم الارتفاع . فهل السبب لعدم ورود أثر كالذي في (علا وارتفع) لذلك يسهل عليهم التشنيع أم لسبب آخر ؟
الاستقرار في المخلوقات يلزم منه جواز الحركة . والارتفاع أيضا من أعراض الحركة في المخلوقات.
اوليس الخالق عندهم لا يفعل شيئا وبالتالي يعتبر كالمخلوق المستقر الذي لا يتحرك = الصنم ؟
شيئان في المذهب الاشعري محوريان :
1- الحوادث . اثباتها مشابهة للمتحرك و نفيها مشابهة للصنم
2- الحدود . اثباتها مشابهة للمحدود ونفيها مشابهة للمعدوم او وحدة الوجود !
فأين يهربون ؟
هل عندكم تعليقات مفيدة في هذا الشأن وجزاكم الله خيرا ؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق