الجمعة، 17 أغسطس، 2012

محمد سرمد وكتيبة محمود جبريل القعقاعة

بسم الله

الان فقط فهمت !!!

هذه الميليشيا المسئولة عن حماية محمود جبريل رئيس حزب التحالف الذي نتهمه بفتح الباب أمام خردة النظام السابق .

أما مليقطة فرأيته شخصيا وهو من الذين يعملون في "المؤتمر الشعبي الاساسي لحي الوحدة العربية" في المنطقة المعروف بالسياحية غرب طرابلس.
ولقد وعدت أن أسأل عنه بالتفصيل ولقد نسيت . لو كنت في ليبيا لجئتكم عن اخباره بالتفصيل قبل الثورة بالتاكيد وربما بعد الثورة أيضا .
حقيقة ميليشية القعقاع ((بلطجية محمود جبريل))

<المجلس العسكري للزنتان يتبرأ من ك...
See More
 ·  ·  · 5 hours ago
    • Salma Ramadan هل لدي الكتيبة اي تجاوزات اخلاقية او ماشابه
      5 hours ago · 
    • Amy Zedan به تنتمي لمدينة الزنتان وله طرابلس شن المشكلة ؟؟
      3 hours ago via mobile · 
    • Abu Nusaibah FirstGenerations الكتيبة سمعتها سيئة .
      3 hours ago · 
    • Abu Nusaibah FirstGenerations مليقطة صاحب الكتيبة سوف آتي بمعلومات عنه قريبا ان شاء الله في اول اتصال سأطلب معلومات عنه بليبيا .
      3 hours ago · 
    • Mohamed Abo Sarmad بالله يا اخ ابا نسيبة شنو سمعت عليها باش تحكم ان سمعتها سيئة .. والبيّنة على من إدعي واعلم ان الفيس بوك مفتوح للجميع والكل يشاهد الإتهامات ,,, أحذر من الله ان تتهم احداً دون دليل . وانتظر دليلك على حكمك على سمعة الكتيبة .واتمنى لو اتيت بأدلة ان تكون مقرونة بمصادرها . وللعلم انا ليس لي اي معلومات عنها حتى ابرئها او اتهمها ولكن اود ان اعرف صدق هذه الإتهامات من عدمها .

      اما عن مليقطة ... واصرارك في البحث والقصقصة عليه وبالتفصيل قبل وبعد الثورة و ستطلب معلومات في اول إتصال وكأن الأمر جلل ... احيلك للأتي :
      إن تتبع أخبار الناس والتجسس عليهم محرم ،سواء كان في البحث عن عيوبهم أو للاطلاع على أخبارهم، لقول الله سبحانه: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ) . قال ابن حجر : في الآية النهي الأكيد عن البحث عن أمور الناس المستورة وتتبع عوراتهم.
      ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: "ولا تجسسوا ولا تحسسوا" رواه البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة .
      ومن شك في أحد أنه يرتكب معصية أو يخالف الشرع، فلا يجوز له التجسس عليه بمجرد الشك، لأن الأصل أن يحمل المسلمون على البراءة من الذنوب والمخالفات حتى يتبين خلاف ذلك، وحتى لو ظهرت له قرائن أو أمارات على المعصية أو المخالفة، فلا يجوز له أيضاً التجسس، هذا عن معصية او مخالفة الشرع فما بالك في امور دنياوية ومن منا ليس له عيوب . اتقوا الله يصلح حالكم وليبيا ماتبيش إظهار الأحقاد بين الناس والفتنة ... علينا ان نقدم الدين عن الوطنية المقنّعة . [ ملاحظة .... قد يتبادر لدهن بعض السطحيين أني ادافع عن مليقطة او جبريل بدافع قبلي ... فانا لا انتمى لا من قريب ولا من بعيد لقبيلتي كلا الرجلين ... هذه ملاحظة لمرضى الجهوية والقبلية ] .
      2 hours ago ·  · 1
    • Abu Nusaibah FirstGenerations الاخ محمد بعد أن تتشجع و تعتذر عن سوء أدبك معي سابقا يمكنني الرد عليك . وخاصة اسقاطك الخاطئ للاستدلال بالايات الشرعية .
      55 minutes ago · Edited · 
    • Abu Nusaibah FirstGenerations وبالمناسبة اكرر ما قلته لك سابقا . الحمد لله عندي خبرة جيدة مع النصائح . ومشكور مسبقا على نصائحك ومواعظك الدينية أرجو أن تكررها دائما لأن الذكرى تنفع المؤمنين .
    • Mohamed Abo Sarmad لا اتذكر اني اساءت الأدب معك ولو بالإمكان ان تاتي بالنص لا لكي استجدي صفحك به .. فقط ليراه الأخوة ويحكموا إن كان هناك سؤ ادب ... ولكن دعني اقول لك شيئاً ... إن بدر مني ما فهمته سؤ ادب فاعلم اني وقتها قلت ما تستحق .. وعندما يقرّع المسيء فلن يكون التقريع سؤ ادب وإنما يكون عقاباً له ومن جنس العمل .... فهذا الذي تصفه سؤ ادب وتطلب اعتذاري لك منه إما ان يكون عقباً لك او يكون كلاماً قَصُرَ عقلك على إدراك معناه في سياق ما قيل لأجله . فعليك ان تثبت عكس ذلك .
      ومازالت اقول لك ... ان هذه السياسة التى تتبعها اعلمها جيداً جداً وقابلت الكثير الكثير من البشر امثالك ، عندما يحشرون ولا يجدون مخرجا .. تجدهم يلجأون للتذرع بأعذار واهية ... وانا على يقين انك قد لجأت لهذا العذر وتجعله ملزماً [ مسمار حجا ] كي تتجنب الخوض في اي حديث اخر معي لسبب انت تعلمه ! .... انا لا اريد اجابة منك ... ولكن هناك قبلي من تسأل عن هذا الإدعاء الذي إدعيته ... [ هل لدي الكتيبة اي تجاوزات اخلاقية او ماشابه] ؟ ... ام تراهم هم كذلك أساءوا الأدب معك ......
      39 minutes ago · 
    • Abu Nusaibah FirstGenerations عليك بمراجعة آخر حوارات بيني وبينك لكي تجد فيه ما تدعي أنك لا تتذكره . فقد كان على العام ورآه الاعضاء .

      ولقد طلبت منك ان (( لا تنسى سوء أدبك في وقته)) . لكنك تبدو لي ضعيف الذاكرة أو تتهرب وهو الاقرب . فاذهب وابحث عنه وارفعه واعتذر وابشر بالرد.
      واتهم نفسك بقصور الفهم فلك سوابق الان ! فضلا عن الاستدلال الخاطئ بالادلة الشرعية !!!

      وان كنت تعلم كثيرا من الاساليب فاعلم أن هناك من يعلم اكثر منك ويجيدها أكثر منك . كما يجيد أن يبين لك قصورك في الاستدلال .

      اما بالنسبة للسياسة والحشر . فنعم التعامل مع بعض الناس يحتاج الى سياسة تسوسهم بها لكي يتعلموا أن هناك من يجيد الرد على المماحكة والتهرب . وبالمرة يتعلم عدم التواكل على الغير !

      اما الحشر وعدم المخرج فهذه مضحكة لأنني تحاورت معك شخصيا وقد افحمتك في حوارنا حول الفتوى السخيفة التي رمى بها العلمانيون الشيخ العريفي . كما أيضا افحمتك في حوار خارج الصفحة لا ادري الان أين كان . وقد سكت عندما لم تجد الرد رغم أنني لحظت من ردودك وقتها أنك تسعى بكل السبل محاججا لي. (( لكن وقتها كنت أحسن الظن بك ولا أريد احراجك )) . يبدو انك لم تنتبه لذلك .

      لكن الامرور تغيرت الان بعد سوء أدبك معي . وسأقف لك كالشوكة في كل كبيرة وصغيرة حتى تعتذر !

      المعذرة طيب مع الطيب وأعند مع العنيد .
      أبو نسيبة
      22 minutes ago · 
    • Mohamed Abo Sarmad اسف .. لن اكون طرفاً في حوار مع شوكة .
      16 minutes ago · 
    • Abu Nusaibah FirstGenerations سوء الادب ليس غريبا عنك عزيزي سرمد . سأقبل هروبك لانني أحس بما أنت فيه خاصة بعدما ذكرتك بافحامي لك سابقا .

      لا تعرف كم من البشر حاور قبلك أبو نسيبة عزيزي سرمد. وحاول أن تمرن ذاكرتك خاصة وانها تضعف مع تقدم السن . وأرجو ان لا يتطور الامر الى مزيد من ضعف القدرات العقلية كالتي ينتج عنها صعوبة فهم فتوى العريفي .

      تحياتي . انتهى .
      11 minutes ago · 
    • Mohamed Abo Sarmad روح يا شيخ ربي يهديك ...
      2 minutes ago ·  · 1
    • Abu Nusaibah FirstGenerations آمين .. ويتوب عليك من سوء الادب آمين
      24 seconds ago · 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق