الثلاثاء، 15 يونيو، 2010

كم تدفع ؟

بسم الله

الأخ الفاضل : أبو نسيبة ، إذا ردت الحوار مع أشعري ، فكن جالساً مع أشعري عالم ، وليس جاهل بالأشعرية ، فالقراءة من الكتب كمن يحمل أسفاراً ، أرجو ـ وبكل تأكيد ـ أن تذكر لنا من هو الأشعري الذي ناقشته وأفحمته ، ربما يكون هذا الأشعري الذي ذكرته هو بائع كتب وصحف ، وحفظ أسماء الكتب والصحف والمجلات ، أو عرف أشعرية أوروبا وأمريكا !! لعلي بالحوار معكم أن أصل إلى الحقيقة ، ونتعلم من هم الأشعرية ، وحتى الماتردية وحتى المعتزلة ... نحن جميعاً نقول أن الرافضة متشددين ، وخالفوا كتاب الله وسنة رسوله ، ولكن هذا الكلام يحتاج إلى وقفة تأمل مع الصوفية الحقيقية ، وليست الصوفية التي أوجدوها ـ كما قلتَ في مقالك ـ في المقابر ومحافل الرقص والشرك ، وليست عبادة الكلب أو القبور ، أو ذبح العجل وغيره لغير الله ، نحن بانتظار جوابكم ، رعاكم الله بالنفع والصحة والعافية .... 




الفاضل المهندس سليم طراب

يبدو يا حبيب أنك لم تقرأ الموضوع جيدا أو دخلت الرابط بالخطأ .. اعد القراءة فإني أعذرك فلعلك لم تجد مثل هذا الموضوع من قبل .. وإن كنت تبحث عن علمكم فعليك بتطبيق نصيحتك بالجلوس عند قدمي شيخ أشعري متكلم يعلمك أن ربه لا داخل العالم ولا خارجه ولا متصل به ولا منفصل عنه لا الذهاب الى المنتديات والبحث عن الحقيقة مع الذين يفحمون الجهلة على تعليلك. وإن كنت تبحث عن الحقيقة لا العلم الاشعري فلن تجدها إلا عند شيخ صوفي يقربك الى الله زلفى !
فالاشعري لا يقرب الى الله لأنه لا داخل العالم ولا خارجه. وأحذر أن يكون الشيخ رقاصا في حضرة أو يجلس فيها يستمتع مثل الشاغوري شيخ البوطي . واعجبني قولكم التصوف الحقيقي !

عموما بغض النظر عن تعليقك الساخر سأرد عليك . انت تعلم يا باش مهندس ان الوقت من ذهب وان الانترنت ملأى بالباحثين عن الحقيقة أمثالك والوقت والجهد والدخل كل محدود والجلوس مع امثالك يحتاج الى وقت فكم تدفع حتى أترك أعمالي وأتفرغ لتعليمك ؟ على الاقل أستطيع مواصلة العمل في المدونة الخيرية بما ستجود به.

وشكرا لمروركم العطر ووفقنا الله واياكم الى كل خير ونفع بنا وبكم الاسلام والمسلمين
كدت انسى .. بالمناسبة هل المهندس يستطيع الدراسة لوحده أم لايزال يحتاج الى شيخ مهندس؟

حبيبكم أبو نسيبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق